الارتباك يشل إدارة شركة إنجاز المطار الجديد

شكل ارتباك عمل شركة النجاح التي تتولى إنشاء مطار موريتانيا الجديد، والتي يفترض أن يكون قادرا على استقبال مليوني مسافر سنويا، وذلك بعد نشر وكالة “الأخبار” مساء أمس لصور ومعطيات تظهر تشققات وأخطاء فنية في المدرج الرئيسي بالمطار الجديد.

وظهر الارتباك في طريقة تعامل الشركة مع الصور والمعطيات المنشورة، حيث تظاهرت في البداية بإنكار صحتها، واتهمت “الأخبار” بفبركتها، قبل أن تعود في النهاية لتعترف بصحتها، وتبدأ حملة أمنية اتهمت خلالها عدد من مهندسيها بتسريب الصور.

تنتشر هذه التشققات في ثلاثة أشرطة من الأشرطة التي تم إنجازها في المدرج الرئيس بالمطار الجديد (الأخبار)تنتشر هذه التشققات في ثلاثة أشرطة من الأشرطة التي تم إنجازها في المدرج الرئيس بالمطار الجديد (الأخبار)وأكدت مصادر “الأخبار” أن خلية للتعامل مع أزمة الصور، وكشف حقيقة الأخطاء الفنية التي تعرضت لها الأشرطة الإسمنتية التي تم إنجازها حتى الآن من المطار تشكلت على عجل، وترأسها ابن رجل الأعمال المالك للشركة والمعروف بمحي الدين ولد أحمد سالك، مضيفة أن حالة الارتباك أثرت بشكل كبير على عمل الشركة.

وسارعت الخلية إلى نفي الموضوع بداية، ولجأت في ذلك لمواقع إعلامية أخرى، قبل أن تعود لتقدم شكوى من أحد مهندسيها بتسريب الصور، وترصد مبالغ مالية لإعادة لاعتبار لصورتها عبر وسائل الإعلام.

وكانت وكالة “الأخبار” قد كشفت بالصور والمعطيات وجود تشققات في الأشرطة التي أعلن انتهاؤها من مدرج مطار انواكشوط الجديدة، وعن وجود أخطاء فنية، وتواطئ بين الشرطة ومكتب المراقبة الفنية والوزارة.

وأظهرت صور حديثة حصلت عليها “الأخبار” وجود تشققات يصل عمقها في بعض الأحيان إلى 19 سانتيمتر في ثلاث أشرطة على الأقل من أشرطة الأسمنت التي أعلن انتهاؤها.

ويتشكل المدرج الرئيسي في المطار الجديد من 12 شريطا إسمنتيا يصل عرض كل واحد منها 5 أمتار، فيما يصل طول المدرج إلى 3400 مترا، وقد غزت التشققات الأشرطة التي أعلن انتهاؤها بعد فترة وجيزة من انتهاء أشغالها.

وأرجعت مصادر فنية تحدثت لـ”الأخبار” الظهور السريع للتشققات في المدرج الرئيسي لعدم احترام الشركة التي تنجز المطار للمواصفات الفنية المتفق عليها في دفتر الالتزامات، وغياب الرقابة على عملها، بعد تواطئ مكتب الدراسات الفرنسي الذي يتولى الرقابة، والمعروف بـ” egis internationale”، وكذا وزارة التجهيز والنقل مع شركة النجاح التي يتولى إدارتها محي الدين ولد أحمد سالك.

نقلا عن الأخبار

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن