الجمارك تخلد عيدها الدولي وزيادة معتبرة في مداخيل الجمارك حيث بلغت 155 مليار اوقية 2016

خلدت الجمارك الموريتانية اليوم الخميس على غرار مثيلاتها في الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للجمارك العيد الدولي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من  كل سنة .

وفي حفل أقيم بالمناسبة تميز بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية  وكبار المسؤوليين الحكوميين  قال   : المدير العام للجمارك الموريتانية اللواء الداه ولد المامي إن محاصيل السنة المنصرمة سجلت رغم الأزمة المالية العالمية زيادة معتبرة ، داعيا العاملين في القطاع إلى مواصلة المسار والتحلي بالأخلاق الرفيعة واستحضار القيم الوطنية النبيلة أثناء تأدية الواجب.
وأضاف أن قطاع المالية حرص على عصرنة الجمارك وتقريب خدماتها من المستفيدين وتقليص الفترة الضرورية لجمركة البضائع من خلال عمال مدربين وآليات وأنظمة حديثة.

ويقوم مدير الجمارك الموريتانية بجهود جبّارة منذ توليه على رأس إدارة القطاع الحيوي فى موريتانيا حيث قام بوضع إستراتجية محكمة لتطوير السياسة الجمركية الوطنية مما إنعكس إيجابا على اداء ومحاصيل القطاع الذي  يشكل ركيزة أساسية  وموردا أساسيا لميزانية الدولة الموريتانية   .

كما يقوم رئيس فرقة الجمارك بميناء الصداقة بنواكشوط العقيد خالد ولد السالك بعمل جبار ومنظم على مستوى ميناء انواكشوط الذي يعتبر الأكثر حيوية ونشاط  من بين فرق القطاع نظرا لكونها على أكبر معبر لدخول البضائع والمواد المجمركة إلى البلاد .

أترك تعليق

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن