الشرطة تحتفل بعيدها في كبريات المدن الموريتانية

احتفلت الشرطة الوطنية اليوم في العاصمة نواكشوط  وفي كبريات المدن الموريتاننية الأخرى بعيد الشرطة العربي على غرار شقيقاتها في الوطن العربي. حيث أقامت حفلا كبيرا في المدرسة الوطنية للشرطة.

وحضر الإحتفالية الفريق محمد ولد مكت المدير العام للأمن ووزيري الداخلية والعدل وقيادات الاركان، ورئيس المحمكة العليا  ووكلاء الجمهورية في ولايات نواكشوط.

استعراضات عسكرية في مدينة انواكشوط بمناسبة عيد الشرطة

واستهل الحفل بتحية لرفع العلم الوطني على انغام  النشيد الوطني تزامنا مع استعراضات عسكرية قام بها فصيل من الشرطة، تبعته كلمة للمدير العام  للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت قال فيه: “ إن هذا اليوم يأتي في ظروف اقليمية ودولية يطبعها العنف وعدم الاستقرار بسب الإرهاب والجريمة المنظمة.

وبتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية قطعت الحكومة استراتيجية أمنية متكاملة للوقاية من هذه المخاطر والتصدي لها فأصبحت بلادنا تنعم بالأمن والاستقرار وفي هذا الإطار ظلت الشرطة الوطنية شريكا فاعلا في جميع أطراف العملية الأمنية، مبينا أن قطاع الشرطة شهد زيادة وتوسعا في جميع المجالات المرتبطة بالموارد البشرية والمعدات والبنية التحتية حيث اكتمل تكوين مائتي وكيل شرطة وبدأ اكتتاب خمس وثلاثون إطارا وخمس مائة وكيل وتم تزويد جميع الإدارت الجهوية بسيارات رباعية الدفع بالإضافة خلق بنى تحتية متنوعة.

كما تم تفعيل خدمات (صندوق الشرطي) الذي أصبح يلبي طلبات الأفراد الراغبين في قروض ميسرة وبشروط مريحة.”

واختتمت هذه التظاههرة بتدشين مسجد للشرطة بعد أن ألقى وزير الداخلية خطابا ثمن فيه الدور الذي لعبه قطاع الشرطة في المحافظة على أمن واستقرار البلد.

.صور الحفل المقام في العاصمة نواكشوط:

 

صور الحفل المقام في مدينة نواذيبو:

 

صور الحفل المقام بمناسبة عيد الشرطة في مدينة كيفة:

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن