المتنافسين على نقابة الصحافة الموريتانية يوقعون ميثاق شرف في اليوم الأول من المؤتمر الثالث للنقابة

وقع المرشحان لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين وهما أحمد سالم ولد السالم، ومحمد سالم ولد الداه، ميثاق شرف تعهدا فيه “بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة خلال المأمورية القادمة”.

ووقع المرشحان على الميثاق التي جاء باقتراح من المدير العام للأخبار الهيبة الشيخ سيداتي، وبرر المبادرة في تصريح صحفي بضرورة تقديم الصحفيين لصورة مختلفة لما تابعه الرأي العام خلال الأشهر الأخيرة في هيئات أخرى من خلافات وانقسامات.

واعتبر ولد الشيخ سيداتي أن على الصحفيين أن يقدموا للرأي العام الموريتاني صورة ناصعة من التنافس الديمقراطي، ومنح صناديق الاقتراع الكلمة الأولى والأخيرة فيمن سيتولى تسيير نقابتهم، شاكرا المرشحين على التجاوب الإيجابي مع المبادرة، وتوقيعها بروح ديمقراطية مسؤولية، ومحترمة.

كما أن عليهم يضيف ولد الشيخ سيداتي أن يدركوا المكتسبات التي تحققت لهم بوجود جسم يجمع أغلبية الصحفيين الموريتانيين، وأن يعززوا حضورها، ويطوروا أداءها، ويحترموا نصوصها.

وهذا نص الميثاق:

ميثاق شرف

انطلاقا من المكاسب الهامة التي تحققت منذ تأسيس نقابة الصحفيين الموريتانيين قبل حوالي عقد من الزمن، وبالنظر إلى الأدوار التي لعبت النقابة باعتبارها هيئة صحفية اكتسبت ثقة كبرى تجاوزت الأوساط الصحفية، حتى جعلت من النقابة إحدى أهم الهيئات الوطنية.

وسبيلا للحفاظ على هذه المكاسب وتعزيزها، وسعيا للحفاظ على نقابة الصحفيين باعتباره هيئة متماسكة، فإننا نحن المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين الموريتانيين عن لائحتي “الإصلاح” والإجماع”، نؤكد ما يلي:

1- ضداقتنا العميقة التي لن نسمح بأن ينال منها التنافس على منصب يرى كل منا أنه سيخدم من خلاله الصحفيين الموريتانيين، ويرفع من مكانة مهنة الصحافة في بلادنا.

2- احترامنا التام للنصوص القانونية والمواثيق المنظمة لعمل نقابة الصحفيين الموريتانيين، وكذا القوانين المعمول بها في البلاد.

3- ثقتنا الكاملة في لجنة الإشراف على انتخابات النقابة، والاستعداد التام للتعاطي الإيجابي معها سبيلا لإنجاح مهامها العظيمة.

4- تعهدنا بالاعتراف بالنتائج التي ستصدر عن المشاركين في مؤتمر النقابة، وتهنئة المرشح الفائز، والعمل على إنجاح مهمته في تسيير النقابة المأمورية القادمة.

والله ولي التوفيق.

 

نواكشوط بتاريخ: 19 – 05 – 2017.

مرشح لائحة الإصلاح: محمد سالم ولد الداه.

مرشح لائحة الإجماع: أحمد سالم ولد المختار السالم.

أطلس

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن