موقع أخبار الوطن » تازيازت تضاعف إنتاجها 4 مرات في وقت تطوقها أحزمة البؤس من كل الجهات (تفاصيل)
تازيازت تضاعف إنتاجها 4 مرات في وقت تطوقها أحزمة البؤس من كل الجهات (تفاصيل)

13 فبراير,2018

في بيان نشرته شركة تازيازت في بعض وسائل الإعلام اليوم 13 فبراير 2018 ، قالت الشركة على لسان  رئيسها مديرها العام  السيد (بول رولينسون) إنها تسعى إلى مضاعفة إنتاجها أربع مرات ، و تحدثت عن أرقام فلكية يصعب على المرء تصديقها في الوقت الذي يعيش سكان ولاية إينشيري (أكجوجت و بنشاب و مابينهما) و خصوصا المناطق القريبة من (المنجم الغني بالذهب والمعادن الأخرى)  تحت وطأة العطش و الفقر و البطالة و الحرمان  .

تحدثت شركة تازيازت في بيانها الذي جاء بعد ماقالت هي إنه مؤتمر حول المعادن منظم في جنوب إفريقيا  عن عموميات بدأتها بصورة جماعية لمسؤولين منها صحبة آخرين .

خلفية الصورة الجماعية  مزينة بالعلم الوطني الجديد بشكل مبالغ فيه  ، أشفعت  بالثناء على الحكومة الموريتانية حيث حمل العنوان الذي نشر في بعض وسائل الإعلام  (تازيازت روجت لموريتانيا)  ،  و كأن هذه العبارة مقصودة بذاتها  لتحمل شحنة من المَنِّ لا يُفهم الدافع وراءها !

 

ويرى متابعون لشأن شركات التعدين في موريتانيا أنه كان من الأجدر بمسؤولي تازيازت قبل أن يتحدثو  عن الأرقام الفلكية و الإنتاج المضاعف أربع مرات ،  أن ينظروا من حولهم  و يسألوا أنفسكم :

هل حاولنا مساعدة  الأهالي  في حل مشكل العطش ؟
هل حاولنا  مساعدتهم في فك بعض العزلة عن القرى و التجمعات السكانية؟
هل  حاولنا المساعدة  في انتشال التعليم من أزمته بأي شكل من الأشكال ، لا أقول ببناء مدرسة بل حتى بتنظيم دروس تقوية أو توفير بعض الكتب للتلاميذ ؟
هل ساعدنا  الأندية الرياضية أو الثقافية أو التعاونيات النسوية ؟

هل نساهم في تخليد الأعياد الدينية و المناسبات الوطنية بأي شكل من الأشكال لبلد نستفيد من ثروته هذه الأرقام الفلكية من العملة الصعبة؟

أما عن حجم الأموال الواصلة إلى جيوب الممونين  و المقاولين و غيرهم  فهي  (خدمات) تحتاجونها من أجل الإستمرار في مهمتكم  ، و فيها من الكلام  ربما ما بات يعلمه كل من هب ودب   .

الربيع / المدير الناشر : محمد المختار تديه

 

 

 

 

 

 

 

االربيع

أترك تعليق

تابعنا على الفيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن

%d مدونون معجبون بهذه: