تغطية خاصة: مظاهرات مدينة نواذيبو، الدرك يتدخل لفرض الأمن بعد عجز الشرطة عن ذلك

(خاص ـ موقع أخبار الوطن) نظم سكان مدينة نواذيبو مساء اليوم الجمعة تظاهرة ضخمة بدأت سلمية ثم تحولت بفعل تدخل رجال الشرطة إلى أعمال شغب اجتاحت المدينة بكاملها.

وحسب موفد موقع أخبار الوطن إلى هناك فإن أفراد الشرطة أمطروا المتظاهرين بوابل من القنابل الصوتية ومسيلات الدموع وأطلقت حملة اعتقالات واسعة شملت رئيس تحرير الموقع السيد سيدي ولد عبيد لمدة نصف ساعة قبل أن تطلق سراحه.

الشرطة حاولت سلب رئيس التحرير كاميرا التصوير التي بحوزته ولكنه استطاع أن يظفر ببعض الصور قبل أن يقوموا بحذفها.

وقد اجتاحت المدنية (العاصمة الإقتصادية وثاني أكبر مدن الداخل) موجة هلع وانعدام  للأمن استمر لأزيد من ساعتين جراء انتشار أعمال الشعب فكسرت السيارات ونهبت المتاجر، واضطرت قوات الدرك للنزول إلى الشارع في نهاية المطاف، فتم فرض حظر التجوال.

وقال مراسل موقع أخبار الوطن إن إشاعة تداولها المتظاهرون أدى انتشارها إلى انعطاف سلوك المتظاهرين ولجوئهم للعنف، وهي أن كاتب المقال المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم تم نقله إلى العاصمة انواكشوط تحضيرا لتهريبه إلى فرنسا.

يذكر أن شابا موريتانيا يدعى محمد الشيخ ولد محمد كان قد كتب مقالا أساء فيه إلى الرسول الكريم قبل أسبوع أدى إلى موجة غضب جماهيرية من أجل نصرة الرسول صلى الله عليه سلم، والمطالبة بتطبيق القانون والشريعة في حق كاتب المقال المسيء.

 

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن