توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي تيرس العالمية للمعادن وشركة بن شامخ العالمية

احتضن فندق مونتل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط،مساء امس الخميس 14.01.2016، توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي تيرس العالمية للمعادن وشركة بن شامخ العالمية المحدودة للتعاون في مجال التنقيب، بحيث يتيح الاتفاق لشركة بن شامخ الاستثمار والتنقيب والاستخراج بداخل هذه الرخصة بجوار منطقة تازيازت في الشمال الموريتاني .

ووقع المذكرة عن جانب Timco الخبير الدولي للمعادن د.سيد احمد ولد بدي وعن مجموعة بن شامخ السعودية المدير التنفيذي للمجموعة الشيخ سالم محمد بن شامخ.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة بن شامخ القابضة الشيخ سالم بن شامخ في تصريح على هامش الحفل إن التوقيع على العقد يأتي ضمن تنمية العلاقات السعودية الموريتانية في ظل توجيهات كل من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى كما تأتي هذه الاتفاقية ضمن حرص الدولة الموريتانية بقيادة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على تشجيع وتطوير الاستثمار، معبرا عن سعادته بفوز المجموعة بالتنقيب عن الذهب في أغنى منطقة للذهب بإفريقيا والعالم بجوار منطقة تازيازت الشهيرة .

وأشاد بن شامخ بشركة تيرس العالمية للمعادن بحيث أنها ستكون إحدى الشركاء الاستراتجيين الذين سيشاركون نجاح هذا الاستثمار لما لها من خبرة عالمية واسعة، متمنيا تطوير الشراكة وتعزيزها وتوسيع أفقها ..

وبدوره قال المدير العام لشركة تيرس العالمية الدكتور سيد احمد ولد بدي أنه في ظل تشجيع الحكومة الموريتانية على الاستثمار في قطاع المعادن بحيث أن شركات عالمية تقدمت للفوز بشراكة للتنقيب داخل هذه الرخصة ، وكان من حظ مجموعة بن شامخ أن فازت باستغلال رخصة التنقيب عن الذهب بجوار منطقة تازيازت.
وجرى توقيع هذه الشراكة بحضور كل من رجل الأعمال الشهير السيد عيسى ولد الشيكر وممثل مجموعة بن شامخ في موريتانيا السيد منصور ولد بيداها .
وتعد هذه الاتفاقية لأولى من نوعها لشركة خليجية في مجال التنقيب عن الذهب بموريتانيا.

أترك تعليق

تابعنا على الفيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن