حامد بوعزايل …. ……. يبهر ساكنة انواكشوط

6666قدم البطل العالمي في رياضة التحدي وألعاب المغامرات، المغربي حماد بوعزايل، مساء أمس السبت بمنتزه بلدية تفرغ زينة بنواكشوط ،عروضا مثيرة ومذهلة في فن اليوغا ورياضة التحدي نالت إعجاب الجمهور الغفير الذي تتبعها وانتزعت تصفيقاته الحارة .

وقبل بدء العروض، توجه بوعزايل إلى الجمهور الحاضر، الذي كان من بينه أعضاء سفارة المملكة ومسؤولون عن بلدية تفرغ وأفراد من الجالية المغربية، بكلمة ذكر فيها بأن جولته الحالية، التي تشمل العديد من البلدان الإفريقية، هي “جولة محبة وتآخي وتواصل وسلام ” مشيدا بعمق ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين المغرب وموريتانيا وشعبيهما الشقيقين .

وأكد بوعزايل أن جولته، التي بدأها بالسنغال، تروم توطيد أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء، من خلال توظيف مؤهلاته الرياضية والفنية الاستعراضية الخارقة، باعتبار الرياضة أداة لإشاعة ثقافة السلام والتسامح والتقريب بين الأمم والشعوب.

ومن العروض التي شدت إليها أنظار الجمهور، الذي كان يتكون أيضا من أفراد جاليات عربية وأجنبية ، والذي لم يبخل بتشجيعاته على هذا البطل الذي رفع العلم الوطني خفاقا في العديد من البلدان التي زارها من قبل، جر بوعزايل سيارة رباعية الدفع بشعره ودفعه سيارة أخرى بسيف مغروس في عينه اليسرى ومرور سيارة من فوق صدره وهو ملقى على الأرض ومن تحته مسامير حادة وجره لنفس السيارة بسنارة حادة مغروسة في عينه اليمنى، وتكسيره لسيف بعينه، وهي عروض أبان فيها عن مدى قوته وقدرته الخارقة التي يعتمد فيها بالأساس، كما قال، على التركيز والقوة الداخلية والشجاعة .

يذكر أن حماد بوعزيال، الحامل للحزام الأسود الدرجة الخامسة في الكاراتي شوطو كان، مسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2001 بجره أربع حافلات ركاب دفعة واحدة بواسطة الشعر لمسافة طويلة.

ومن المنتظر أن يقوم بوعزايل، وهو أيضا مغامر سينمائي وفنان سيرك، عرضا خاصا لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الموريتانية، وذلك بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط حيث سيقام له حفل استقبال قبل أن يشد الرحال إلى مالي .

يذكر أن جولة حماد بوعزايل الإفريقية تشمل السنغال وموريتانيا ومالي والغابون وغينيا بيساو وغينيا كوناكري وسيراليون وكوت ديفوار وبوركينا فاسو والنيجر والكاميرون

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن