زعيم المنتدى ولد مولود . تشكيل لجنة عليا الإصلاح الحزب من طرف ولد عبدالعزيز خرق فاضح للقانون

سرد رئيس منتدى المعارضة محمد ولد مولود عدة اتهامات لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز قائلا إن الرئيس انتهك الدستور بعد توليه لدور قيادي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وتعيينه للجنة، وهو بذلك أصبح قائدا للحزب وفوق الهيئات الحزبية الأخرى حسب تعبير ولد مولود.

وأضاف ولد مولود أن الحكومة انقلبت على الحزب الحاكم، حيث فرض الرئيس قرار تشكيل اللجنة على الحزب، واعتبر أن قادة حزب UPR لو كانوا رفضوا هذا التدخل لكانوا تضامنوا معهم على حد وصفه.

كما اتهم ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم النظام بالاعتراف بفشل الحزب الحاكم، وهو أول اعتراف من هذه السلطة بانتهاجها نهجا خاطئا، وذلك الفشل هو ما حمل الرئيس على انتهاك الدستور وفق قول ولد مولود.

وانتقد الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة في مؤتمر صحفي نظم زوال اليوم بمقر حزب اتحاد قوى التقدم قرار تعيين الوزراء والمستشارين على حملة الانتساب للحزب الحاكم، وهو قرار يمثل ابتزازا ومقدمة للرشوة في اختطاف للدولة، وهو تطور خطير على الاستحقاقات القادمة؛ لأن الدولة والحكومة عليها تسيير الأمور لصالح الجميع وليس لصالح طرف واحد فقط وفق تعبيره.

وكان منتدى المعارضة دعا يوم أمس لمؤتمر صحفي جاء للتعليق على التطورات السياسية الأخيرة وإيصال مجموعة من الرسائل حول الحريات العامة ونذر الجفاف وتحرك الحكومة لتفعيل عمل الحزب الحاكم.

 

 

 

مركز الصحراء

أترك تعليق

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن