فضيحة ” جنرال قائد الحرس الرئاسي الموريتاني يتحايل على ايتام ” وثائق “

تقدم ثلاث ابناء  للراحل العقيد فياه ولد معيوف بشكوى من اخيهم الأكبر الجنرال لبات ولد معيوف  قائد  الحرس  الرئاسي  السابق المقال في الأيام الماضية  في ظروف غامضة  بشكاية إلى القضاء الموريتاني يتهمونه فيها بالسرقة و النصب و الإحتيال على حصتهم من تركة والدهم المرحوم فياه ولد معيوف

و من المنتظر ان تبت المحكمة المقاطعية بلكصر في شكوى تقدم بها ابناء القائد العسكري المرحوم فياه ولد معيوف ضد اخوهم الاكبر الجنرال لبات ولد معيوف بعد استيلائه على اثر والدهم وانكاره لنسبهم.

ووفق شكوى تقدم بها الاخوة الثلاثة، سيديا ولد فياه ولد المعيوف ومنينة منت افياه ولد المعيوف وبوه ولد فياه ولد المعيوف، فإن الجنرال لبات اخوهم لأب، حرمهم من ميراث ابيهم وشكك في نسبهم، ، بحجة اعتبروها ضاحضة، وهي ان امهم خادم، مؤكدا ان ذلك ينفي نسبهم لأبيهم.

ووفق وثائق رسمية اطلعت عليها “المشاهد”، فإن الاخوة يتمتعون بشهادات ازدياد وقت ولادتهم تمت نسبتهم فيها الى والدهم الذي اشرف شخصيا على استخراجها.

ووفق شهادة ميلاد الاخ الاوسط لفياه من بنده محمود معط الله، سيديا ولد المعيوف، فإن تاريخ استخراجها  يعود للعام 1973، وتحمل الرقم 1394، صادرة عن مقاطعة الميناء.

وتثبت كل الوثائق صحة نسب الاخوة الثلاثة الى والدهم فياه ولد المعيوف، كما ان ابنه سيديا هو الذي كان يشرف على مهام ومعاملات والده في آخر ايام حياة والده.

وقد طالب محامي ابناء افياه الثلاثة، في عريضته الموجة لرئيس المحكمة، باصدارامرا بالحجز تحفظيا على كافة متروك المرحوم افياه ولد المعيوف، تلافيا لتفويت حقوق موكليه من التركة حتى يتم تقسيمها “بشكل عادل شرعا”.

 

 

 

المشاهد بالتصرف

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن