قائد أركان الجيوش الإسبانية يلتقي نظيره الموريتاني

التقى قائد أركان الجيوش الأسبانية الفريق أول فرناندو آليخاند الاثنين 05 – 03 – 2018 قائد أركان الجيوش الموريتانية الفريق محمد ولد الغزواني في مكتب الأخيرة بقيادة أركان الجيوش في نواكشوط.

ووصل المسؤول العسكري الأسباني إلى موريتانيا في زيارة عمل تدوم يومين.

كما عقد قائد أركان الجيوش الأسبانية لقاء مع وزير الدفاع الموريتاني جالو مامادو باتيا، وحضر اللقاء قائد الأركان العامة للجيوش  المساعد الفريق حننه ولد سيدي ولد حننا، والأمين العام لوزارة الدفاع اللواء حننه ولد هنون.

وتناولت لقاءات المسؤول العسكري الإسباني مع المسؤولين الموريتانيين واقع التعاون بين البلدين، وآفاق تطوير علاقاتهما. حسب وسائل الإعلام الرسمية.

ويشهد التعاون والتنسيق الأمني و العسكري بين موريتانيا واسبانياً تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة، كما أن العديد من المسؤولين الاسبان زاروا نواكشوط مؤخراً.

وينسق البلدان بشكل خاص في ملفات مكافحة الهجرة السرية ومحاربة الإرهاب، وذلك ما تم تأكيده خلال الزيارة التي قام بها وزير الداخلية الاسباني إلى نواكشوط شهر فبراير الماضي.

وسبق أن زار نواكشوط نهاية فبراير الماضي وفد أمني رفيع المستوى يرأسه اللواء ألفونسو كارسيا باكيرو برادال، وهو مستشار الأمين العام لسياسة الدفاع الاسباني، والتقى هذا اللواء ووفده مع الفريق حننه ولد سيدي قائد الأركان العامة للجيوش المساعد.

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن