مام بنت محفوظ ولد لمرابط.. نضال كامل الدسم

تقوم الناشطة بحزب الاتحاد من اجل الجمهورية والإطار بالشركة الوطنية للماء (SNDE)السيدة مام بنت محفوظ ولد لمرابط هذه الأيام بحملة تعبئة وتحسيس مكثفة لعملية الانتساب المرتقبة، بهدف عملية تجديد شفافة وديمقراطية لكافة هياكل وهيئات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

وقد شكلت زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لفعاليات الأيام التشاورية حول تشخيص واقع الحزب وتجديد هيئاته؛ حافزا مهما وأساسيا للناشطة بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيدة مام بنت محفوظ ولد لمرابط للاندفاع وبذل كل الجهود نحو تعبئة شاملة ومكثفة للانتساب في حزب الاتحاد وهياكله التنظيمية، تعبيرا عن استجابتها الواعية والفورية للدعوة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية للفعاليات الشبابية والنسوية من أجل التشمير عن سواعد الجد، وتوجيه طاقاتها الخلاقة نحو تحقيق الآمال المعلقة على عمليات الانتساب تعزيزا للديمقراطية والمشاركة السياسية الفاعلة والحيوية.

وفي كل محطات زيارتها لمقاطعات ولاية انواكشوط الجنوبية؛ حثت الناشطة بحزب الاتحاد السيدة مام بنت محفوظ ولد لمرابط المواطنين على ضرورة الانتساب للحزب الأقوى والأكثر شعبية، والأوسع انتشارا؛ مذكرة إياهم بحجم الانجازات التنموية الضخمة التي تحققت في وقت قياسي بكل ربوع البلاد، ومشددة على أن مسيرة البناء والتشييد التي تعيشها البلاد منذ تسع سنوات، ستتواصل بدعم ومساندة كل الموريتانيين كما أكد على ذلك الرئيس المؤسس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

معلوم أن السيدة مام بنت محفوظ ولد لمرابط هي سليلة بيت زعامة عظيم ورث المكارم كابرا عن كابر؛ علما وأدبا وثقافة.. فهي ابنة العالم الحبر والقاضي المؤتمن على الحقوق محفوظ ولد المرابط الذي حاز جميع مراتب المجد، وأمسك بأعنة الشجاعة والإقدام دون زهو أو ادعاء أو تهور أو طيش؛ تمسكا بنهج لا يتخلف وسنة لا تتبدل لفطرة آبائه من العلماء؛ فوالده حمودي ولد المرابط كان بدر التمام في زمانه، أماجده من أمه ابوه ولد عمار ولد الرقراقي الذي كان يتناثر علمه كالدرر فقد كان كوكبا متلألأ لايمكن حجبه.

رحمهما الله وغفر لهما وعفا عنهما، وبارك في ذريتهما المستمسكة بحبل نهج الوفاء والوطنية والإخلاص، المزين بقيم النبل والعطاء والتضحية.

أترك تعليق

تابعنا على الفيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن