مظاهرة مطالبة بتطبيق الشريعة في حق كاتب المقال المسيء

(أخبار الوطن) تظاهر صباح اليوم الأحد 05 ـ 01 ـ 2014، أمام قصر العدالة بنواكشوط،  عدد من المواطنين مطالبين القضاء بتطبيق القانون في حق كاتب المقال الذي وصف بالمسيء للرسول الكريم. ومعربين عن رفضهم للإساءة له عليه أفضل الصلاة والسلام.

وطالب المتظاهرون القضاء بمحاكمته وتنزيل أقسى العقوبات في حقه، جزاءا على فعلته، وتطبيق ما تمليه تعاليم الشريعة الإسلامية الحنيفة في حقه.

يذكر أن شاب يدعى محمد الشيخ ولد محمد كان قد كتب مقالا أساء فيه إلى النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، اتهمه بعدم العدل في مقارنة سافرة بين معاملته للمكيين الذين دخلوا الإسلام عن بكرة أبيهم، وبين اليهود الذين شكلو غالبية المنافقين الذين يبطنون الكفر وظهرون الإسلام.

الشاب المذكور هو موضف لدى شركة ساما التابعة لشركة اسنيم، وقد تبرأت منه أسرته وطالبته بالتوبة والعدول عن ما أقدم عليه، وهو ماقامت به ـ أيضا ـ منظمة حقوقية تدافع عن قضية لمعلمين.

وكان الشاب قد اعتقل الخميس الماضي من قبل شرطة انواذيبو على خلفية الدعوة القضاية في حقه، بعيد نشره لمقال اعتذر فيه “لكل من أساء فهم محتوى مقاله” متهما شريحة “الزوايا” بحميل المقال أكثر مما أراد كاتبه تحمله. لكنه لم يتلفظ بعبارة اعتذار وإنما فضل الدفاع عن ما قال رغم كونه مسلم ومحب للرسول خير البرية.

 

 

 

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن