موريتانيا تتجاهل الدور الغيني في إلقاء القبض على السلفي الفار

تجاهلت وسائل الإعلام الرسمية في موريتانيا دور الشرطة الغينية في إلقاء القبض على السلفي الفار من السجون الموريتاني السالك ولد الشيخ، والمتهم الرئيس في عملية تهريبه خارج البلاد (م. ص. ب) ليل الأربعاء في قرية بوكي الحدودية.

ورغم حديث مصادر أمنية موريتانية عن هذا الدور في تصريحات لوسائل الإعلام المستقلة ظهر الأربعاء، وثناء القنصل الموريتاني في بيساو دمان ولد همر على العملية، فإن وسائل الإعلام الرسمية تحدثت عن عملية قامت بها الأجهزة الأمنية الموريتانية.

وتأخرت وسائل الإعلام الرسمية في نشر خبر اعتقاله لأكثر من 12 ساعة، حيث كان تلفزيون الموريتانية أول وسيلة إعلام رسمية تتناوله، حيث قطعت بثها عند الدقيقة 19:53 وبدأت في بث صور من وصول المعتقلين عبر طائرة الموريتانية إلى مطار انواكشوط.

وقال التلفزيون في نص خبره: “تمكنت أجهزتنا الأمنية من إلقاء القبض على المدعو السالك ولد الشيخ، وهو الإرهابي الخطير المحكوم عليه بالإعدام، والمشمول في قضية محاولة تفجير في انواكشوط”.

وأضاف التلفزيون الحكومي أنه: “من المعلوم أن الإرهابي المذكور فر من السجن يوم 31 – 12 – 2015، وقد ألقت قوات الأمن القبض على الإرهابي رفقة الشخص الذي تولى تهريبه إلى خارج البلاد، وهو المدعو محمدن ولد صمب ولد بوجي، فيما تم إلقاء القبض في انواكشوط على الخلية التي سهلت فرار المجرم”.

وأردف التلفزيون الحكومي في خبره: “وتعكس عملية إلقاء القبض المنفذة من طرف الشرطة الوطنية عن طريق تتبع المجرم، واكتشاف وجهته في غينيا كوناكري، مرورا بالسنغال، وغينيا بيساو، تعكس اليقظة والاحتراف الذي وصله أداء جهازنا الأمني”.

أما الوكالة الموريتانية للأنباء فاكتفت بخبر من فقرتين، هذا نصه: ” تمكنت السلطات الامنية الوطنية من إلقاء القبض على السجين الإرهابي، السالك ولد الشيخ، الذي فر من السجن المدني بنواكشوط 31 دجمبر 2015.
وكان هذا الإرهابي الخطير قد حكم عليه بالإعدام سنة 2011 إثر محاولة تفجير في نواكشوط”، كما تأخر نشر الخبر على الوكالة حتى الساعة: 22:01:56.

ولم تشر الوكالة إلى اعتقال رفيقه المتهم بتهريبه خارج البلاد، ولا إلى المكان الذي تم اعتقاله فيه.

ولم تتناول إذاعة موريتانيا الرسمية خبر اعت
قال ولد السالك في نشرتها الرئيسية على الساعة الثامنة مساء. الآخبار

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن