نقابة تكتل “صحفيون أحرار” تدين “إهانات” الصحافة

نددت نقابة تكتل “صحفيون أحرار” بما أسمته “الإهانات المتكررة التي تتعرض لها الصحافة المستقلة على يد أجهزة الدولة و التي كان آخرها استدعاء عدد من الصحفيين من طرف الشرطة القضائية…”.

ودعت النقابة “جميع النقابات والروابط الصحفية إلى ضرورة تحمل كامل مسؤولياتها والوقوف بحزم في وجه أعداء حرية التعبير قبل فوات الأوان..”.

وهذا نص البيان:

إن نقابة تكتل” صحفيون أحرار” لتسجل بكل أسف ماتعرض له عدد من الصحافة المستقلة على يد الاجهزة الأمنية من اهانات والتي كان آخرها استدعاء الزميل مدير موقع”المشاهد” المهدي ولد لمرابط الذي ابلغ اليوم بقرار احالته امام النيابة العامة غدا الجمعة، هذا فضلا عن ما تعرضت له اذاعة “صحراء ميديا”من مضايقات خلال الفترة الاخيرة ،كما أن الاعتداء على صحفيين في انواذيبو ومنعهم من ممارسة عملهم هي جريمة اخرى تنضاف الى مثيلاتها من الممارسات التي يقف وراءها نافذون ازعجهم مكسب الحرية الذي تنعم به صاحبة الجلالة في بلادنا ..من هنا فإننا ندعو جميع النقابات والروابط الصحفية الى ضرورة تحمل كامل مسؤولياتها والوقوف بحزم في وجه أعداء حرية التعبير قبل فوات الأوان..

من جهة أخرى فإننا ندين بشدة قيام الشرطة اليوم في تيارت بمصادرة كاميرا مراسل موقع مراسلون أثناء تغطيته قمع الشرطة لمجموعة من الطلاب نظمت وقفة احتجاجية بتيارت”.

المكتب التنفيذي لنقابة تكتل”صحفيون أحرار”

نواكشوط:03/12/2015

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن