هاتف موتورولا و جوجل Moto X "سيغير اللعبة". إليك ما نعرفه حتى الآن

مزودو الخلوي في أستراليا تمكنوا من رؤية مواصفات Motorola X (أو Moto X) الغامض، مما دفع بأحد المدراء إلى التصريح بأن الهاتف “جهاز ثوري سيغير اللعبة ويضع Apple و Samsung تحت الضغط”. فماذا نعرف عنه حتى الآن؟

الشائعات المحيطة بالجوال الغامض Motorola X (أو Moto X كما علمنا موخراً) تجول منذ ديسمبر 2012 – وقد اظهرنا صورته المسربة مؤخراً. لكن ما هي مواصفات Moto X التي أثارت إعجاب المدراء المذكورين إلى هذا الحد؟

T3 Middle East

Android 4.3 وليس Key Lime Pie

حصلت T3 على تقارير خاصة تفيد بأن إصدار Key Lime Pie من أندرويد (Android 5.0) تأجل من جديد ولذلك فإن Moto X سيأتي مع إصدار محدّث من Jelly Bean وهو الإصدار 4.3.

شاشة XXX

المصادر المسربة منقسمة إزاء قياس شاشة Moto X – الأراء تتراوح بين 4.6 و 5 إنش. لكن مصدرين على الأقل أكد لموقعنا الشقيق TechRadar أنّ موتورولا و جوجل اعتمدتا شاشة بدقة Full HD – بالمساواة مع الأجهزة المترفة حاليا مثل Galaxy S4 و Xperia Z و HTC One.

تحديث: مصدر يدّعي امتلاكه لجهاز Moto X يؤكد أن الشاشة هي بقياس 4.6 إنش وبدقة 720p.

لكنّ جميع المصادر تؤكد أن الشاشة ستكون بلا محيط (حافة) تقريباً.

المعالج والأداء

التسريبات منقسمة هنا أيضاً. الأمر الوحيد الذي يجمعون عليه هو احتواء Moto X على ذاكرة RAM سعة 2 جيجابايت. من حيث المعالج هناك الإحتمالات التالية:

معالج رباعي النوى بسرعة 1.7 جيجاهرتز
معالج Nvidia Tegra 4i بسرعة 2.3 جيجاهرتز

من حيث أداء الكاميرا، التقرير الأولي أتى على ذكر كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل، لكنّ تقريراً أحدث يصر على أن الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 10 ميغابيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

ما سبب الدهشة؟

لو أخذنا بعين الإعتبار كل التسريبات والتقارير مجتمعة، من الصعب أن نرى سبب اندهاش ولهفة مدراء الخلوي الذي عاينوا الجهاز. هذا يتركنا مع 3 إحتمالات:

المواصفات المسربة صحيحة لكن هناك مميزات مدهشة متعلقة بالسوفتوير (البرمجية) مثل خصائص Galaxy S4
المواصفات صحيحة لكن الهاتف سيكون بسعر مدهش
التسريبات غير صحيحة

لم نرَ حتى الآن أيّ جهاز من إنتاج جوجل بعد أن استحوذت على فرع الجوال لدى موتورولا، ولم يتم الكشف عن أي جهاز في مؤتمر Google IO 2013 . المصدر الأكثر مصداقية هو مدير موتورولا دنيس وودسايد الذي أكّد أن الهاتف المقبل سيحمل اسم Moto X وسنراه في أكتوبر. فإلى ذلك الحين!

T3 Middle East

T3 Middle East
Related Links
Host Chat هي الخدمة المقترحة في فيس بوك في وقت قريب
شركة آبل تتربع على عرش السوق الأمريكية، ولكن ماذا عن بقية الشركات ؟
هل أنت بانتظار جهاز iPad القادم من آبل ؟!

هاتف موتورولا و جوجل Moto X “سيغير اللعبة”. إليك ما نعرفه حتى الآن كتبهSimon Khouryوقد نشر للمرة الأولى على موقعT3 الشرق الأوسط Copyright 2013 T3 Middle East

المصدر: الشرق الأوسط T3

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن