وثائق تكشف فضائح صفقات تراضي منحت لفدرالي أكجوجت من طرف رئيس المنطقة الحرة ولد الداف

كشفت مصادر خاصة للمحقق بوجود احتكار ومحسوبية تمكن مؤسسة اللوجستيك المملوكة لفدرالي الحزب الحاكم عن ولاية انشيري وكذلك شركة والد رئيس المنطقة الحرة بأنواذيبو مولاي أعل ولد الداف من السيطره على جميع صفقات النقل وخاصة النقل بين الميناء والمخازن، حيث تعطى الأولوية للمؤسستين بالنقل في الوقت الذي يتسبب ذلك في تعطيل حركة النقل بالميناء والمخازن

.

وبحسب المعلومات التي تحصل عليها  الصحيفة  المستقلة فقد بدأت الشركتين بأربع شاحنات من النوع الكبير، وبتمويل من شخصيتين نافذتين ومقربتين من النظام، وخاصة من داخل المكتب التنفيذي للحزب الحاكم.

كما أضافت المصادر التي تحدثت للصحيفة  عن وجود خروقات كبيرة من أب رئيس المنطقة الحرة الذي يستخدم نفوذه وعلاقاته من أجل الهيمنة على خيرات المجتمع الموريتاني وثرواته.

مصادر ال صحيفة تشير إلى تورط والي انواذيبو السابق وقائد المنطقة العسكرية وبعض النافذين في توفير الحماية لأب رئيس المنطقة الحرة حيث اكتشف الوالي الجديد هذه التجاوزات والغطاء الموفر لهذه الشركات فنشب خلاف قوي بينه وبين قائد المنطقة العسكرية ورئيس المنطقة الحرة.

و تشير الوثائق التي تحصل عليها  الصحيفة  إلى وجود التصاريح التالية:

الملف رقم: 00154

AUT.ZIP/November 2016

الترخيص  رئاسة المنطقة الحرة:

Agrément

N/001\TL\17

 

مصادر  الصحيفة أكدت أن رئيس الجمهورية بصدد إرسال بعثة تحقيق خاصة للنظر في هذه التجاوزات الخطيرة والاحتكار لمختلف الأعمال من قبل هذه الشخصيتين المحسوبتين على النظام.

 

جدير بالذكر أن بعض من المجموعات والشخصيات النافذة اعتادت التستر على هذه الأعمال مستفيدة من عدم إبلاغ السلطات العليا بالأمر وهو ما يتسبب في تفشي ظواهر خطيرة من الفساد والسمسرة والأعمال الغير مبرره.

 

أترك تعليق

Protected by WP Anti Spam

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن