وزير الثقافة يشرف على جوائز حفل اختتام مهرجان ودان

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الامين ولد الشيخ الليلة البارحة على الأمسية الفنية والثقافية السادسة ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان المدن القديمة الذي تحتضنه مدينة وادان.

وتميزت الأمسية بتقديم عروض ووصلات غنائية ورقصات فلوكلورية قدمتها فرق محلية من المدن التاريخية الأربع.

كما استمتع الجمهور بإلقاءات شعرية فصيحة وشعبية قدمتها كوكبة من الشعراء.

وتضمنت الأمسية كلمة لمحافظ متحف أماطيل الخصوصي السيد ابراهيم ولد اخيار ثمن خلالها الجهود المقام بها لاعادة الاعتبار لرموز المقاومة الوطنية، مشيدا بخطاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بمدينة الرشيد، الذي دعا فيه إلى إعادة كتابة وتصحيح تاريخ المقاومة.

وبين أن متحف أماطيل استطاع أن يحافظ على كثير من المقتنيات التي تركهاالمستعمر بعد هزيمته في المعارك التي خاضها ضد المقاومة .

وجرت الأمسية بحضور والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه والمستشار برئاسة الجمهورية السيد امبارك ولد بيروك والمحافظ الوطني للتراث والثقافة السيد النامي محمد كابر صالحي والمدير العام للمؤسسة الوطنية لحماية المدن التاريخية السيد سيدي عبد الله ولد البخاري وحاكم وادان وعمد المدن التاريخية الأربع.

وكان وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أدى قبل ذلك رفقة والي آدرار والوفدالمرافق زيارة لاجنحة مخصصة لتذوق الأطعمة والتعرف على طريقة إعداد الوجبات على مستوى المدن التاريخية الأربع.

أترك تعليق

فيسبوك

M..* جميع الحقوق محفوظة لـ موقع أخبار الوطن